قسم هندسة النسيج

صممت مقررات هذا التخصص لتخريج مهندسين تكنولوجيين قادرين على العمل ومواكبة التطورات في مجالات الصناعات النسيجية،ووضع الحلول المناسبة للمشكلات التي تطرأ في هذه المجالات ,كما يختص بتأهيل الطلاب في مجالات تشغيل وصيانة الآلات والأجهزة المستخدمة في عمليات التصنيع كما يهتم بالجانب التكنولوجي لتصميم المنسوجات لكافة الإغراض وتنمية قدراتهم في التصميم باستخدام أحدث التقنيات، مع التركيز على الاستفادة من المصادر الطبيعية للألياف والاهتمام بتطويرها وتنميتها مع عدم إغفال المصادر الاخرى للألياف. كما يعمل القسم على ربط الجانب العملي بالنظري وذلك ترسيخاً لفلسفة الكلية الرامية إلى تمليك الطلاب المهارات والقدرات التي تعينهم على أداء عملهم بكل كفاءة واقتدار بما يصب في تنمية وتطوير الصناعات النسيجية بالبلاد ومن ثم زيادة مساهمة الصناعة في الناتج القومى الأجمالي.

- إعداد وتأهيل الطالب على مستوى البكالــوريوس في هندسة النسيج في مجال تخصصه.

- تزويد الطالب بالمعارف العلمية والعملية الخاصة بالاهتمامات الرئيسية في مجال تخصصه.

- التدريب العملي للطالب لإكسابه القدرات والمهارات المهنية اللازمة في مجال تخصصه.

- تنمية قدرات الطالب المعرفية والعملية التي تؤهله لخدمة قضايا وتنمية وتطور المجتمع في مجال تخصصه العام والدقيق.

- تنمية قدرات الطالب على التعلم الذاتي ومتابعة التطورات والمستجدات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال تخصصه العام والدقيق.

- تنمية قدرات الطالب في مجالات تخطيط وتنفيذ وتحليل البحوث العلمية التطبيقية في مجال تخصصه.


الرؤية

"مواكبة التطورات الحديثة في مجالات التكنولوجيا والإنتاج والاستخدامات وان يكون القسم مرجعااكاديميا وبحثيا في مجال هندسة وتكنولوجيا المنسوجات."

قسم هندسة النسيج

الرسالة

"تتمثل رسالة القسم فى تجويد وتطوير الأداء الاكاديمى والبحثي . الذى يضمن المساهمة الفاعلة فى ترقية الإنتاج الصناعي والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة مع المحافظة التامة على سلامه البيئة كذلك السعي الجاد لتوطين التقانات الصناعية ."

قسم هندسة النسيج


إتصل بنا